الجمعة 23 يونيو 2017
11

كتاتيب أول نادي رسمي للقراءة في السعودية !

بواسطة في ساحة الحوار, فعاليات

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

يقول أوسكار وايلد : لا تعتبر السعادة سعادة إلا إذا اشترك فيها أكثر من شخص ” وقد كانت ليلة البارحة ليلة الحلم الجميل , سعادة جمعت أعضاء كتاتيب وهم في فرحة غامرة ,يتبادلون فيها القبل وفي أعماقهم نفحة الرضا والسرور  ومهما كتبت عن مشاعر الأعضاء ليلة الحلم فإنني و قلمي سنكون ضمن خارطة العاجزين عن التعبير حيث كان ذلك بمناسبة الانضمام تحت مظلة نادي مكه الثقافي الأدبي , وقد كان سبقا أوليا على مستوى البلاد , وهكذا هي الإرادة تصنع كل شيء , بل إنها خطوة أو قفزة إن شئت أسميها منقوشة في سجلات كتاتيب , وسيبقى التاريخ حافظا لكل فكرة كانت نتاج لارهاق ذهني لكل قارئ في كتاتيب , فالفكرة التي اقتدحت في الخيال حري بها في كتاتيب أن تصبح واقعا ملموسا ومشاهدا وهذا كله بالتأكيد توفيق من الله سبحانه وتعالى وتكرما منه . فشكرا لله على كل شيء .

——————-

نص الكلمة التي ألقاها الأستاذ أحمد الذبياني نيابة عن أعضاء النادي

بسم الله الرحمن الرحيم

اقرأ بإسم ربك الذي خلق , خلق الإنسان من علق , اقرأ وربك الأكرم , الذي علم بالقلم , علم الانسان مالم يعلم ,,

في ليلة من الليالي الهانئة حيث كان ضوء القمر يعم الأرجاء , وفي سماء  التأملات الواسعة حيث كانت العقول, شعلة من العطاء , وفي زخم عالمين مرتبطين منفصلين انبثقت كتاتيب من لطمة الواقع مستمدة روحها السامية من السماء , فكتب الله لها النجاح ..

إن رسالتنا في كتاتيب : هي المساهمة في نشر ثقافة القراءة في المجتمع وذلك من أجل المشاركة في بناء جيل واعد , واضعين الرباط الوثيق “نقرأ لنرتقي” شعارا نردده في كل أوقاتنا ..

سائلين في رؤيتنا أن نكون مرجعا لأكثر الكتب قراءة , وأن نحظى في القريب العاجل بإذن الله بمائة ألف متابع ومشارك ,

أحبتي الحضور :

إن معاناة أندية القراءة في بلادنا , مازالت تعاني التجاهل والجمود وذلك من قبل الأندية الأدبية وهذا ما صرح به بعض رؤساء أندية القراءة في الملتقى الأول لأندية القراءة السعودية, والمنعقد حديثا في مدينة الرياض وبالطبع كان لكتاتيب حضورها المشرق  ..

أعزائي الحضور :

نوقن جيدا أن الإرادة والحرص حينما تكون مئتلفه, فإن الإبداع يكون الحليف بلا منازع , فقد كانت الإرادة الصلدة من نادي كتاتيب وكان الحرص الوافر من نادي مكه الأدبي , فخرج لنا نتاج يقول :

أن نادي كتاتيب هو أول نادي رسمي للقراءة في المملكة العربية السعودية ,

وأن نادي مكه الأدبي هو أول نادي يضم تحت مظلته نادي للقراءة , فأيما ائتلاف يكون كهذا البناء وأيما سبق تخطى كل المعوقات والعناء ..

أعزائي الكرام :

إن من مكاسب نادي كتاتيب الحقيقية أنه تشرف بهذا الإنضمام وكسب الصفة الرسمية , وتوفر له المكان والمقر , وتوفر لديه دعم سخي يمكنه من مواصلة تحقيق أهدافه السامية ,

وفي الختام بإسم كل قاريء من كتاتيب نقدم الشكر الجزيل لسعادة الوزير عبدالعزيز خوجه , ذلك الرجل الذي لم يتقاعس عن أحلامنا ساعه بل ظل معنا متابعا ومهتما  وقد أرشدنا إلى نادي مكه الأدبي, فكان خير مُشار لأهدى خيار .

وبإسم كل قاريء من كتاتيب , نقدم الشكر العظيم لمجلس إدارة نادي مكة الأدبي شاكرين لهم جميعا  من سويداء قلوبنا ,سرعة التفاعل والتجاوب والعطاء الواسع , سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يكتب لنا ولهم التوفيق والسداد , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

نادي كتاتيب للقراءة

Tweet about this on TwitterShare on FacebookShare on Google+Share on TumblrEmail this to someone

11 تعليق على “كتاتيب أول نادي رسمي للقراءة في السعودية !”

  1. جميل المطرفي قال:

    هي خطوة اولى سيتبعها حراك ، ثم فوج من أندية القراءة في المملكة .

    • أبو إبراهيم ..
      هي بالفعل خطوة إلى الأمام لكنها خطوة عظيمة إذا ما تعاملنا معها إيجابيا .. وخطوة قاتلة إذا ما اعتبرناها مجرد خطوة ..
      في انتظار الفوج :)

  2. أشكر أخي أحمد على المقال الرائع والخطبة الأروع .. مازلت تؤكد لنا أنك أديب النادي وخطيبه المفوه .. لا فض فوك يا صاحب الفضل ..
    أما عن النادي .. فأمامنا الكثير لنعمله .. الآن وقت بذل الجهد .. فالنتائج بإذن الله ستكون مؤثرة بشكل جذري .. دمتم مخلصين لمكة وللكتاب.

  3. […] نادي مكة و تمت الموافقة وحصلنا على شهادة الإنضمام في حفل أقيم في مقر النادي الأدبي قامت بتغطيته عدد من الصحف المحلية. و لكن بعد ذلك تم […]

    • Dash قال:

      &n&pn;bpbsp;EssenHer blir det motsatt opplading.Torsdag 10-20kmFredag Human Race Test race 10kmLørdag Halvmaraton med Gaute og Bengt 21km (være med?)Søndag (fri)Mandag Intervaller 6X1000 totakt sikkert 10kmTirsdag rolig tur 10-20 km – men kanskje friOnsdag SRM 2 runder med innlagte stigningsløpTorsdag friFredag Kort tur 5km med litt raske greierLørdag RACEDAY! REKORD!Søndag Langtur 20km++

  4. ابغى أخذ كتاب كيف ايش اسوي

اترك ردا

*

*

ملاحظة:المؤشر بـ(*) مطلوب،،، البريد لن يتم نشره